الرئيسية / ستايل ومكياج / نصائح حول مكياج عروس شتاء 2018

نصائح حول مكياج عروس شتاء 2018

إن كنتِ قد اخترتي موعد حفل زفافك في الشتاء، فلابد لكِ من معرفة قواعد وأساسيات تطبيق مكياج عروس شتوي. حيث إن طريقة مكياج العرايستختلف وفقاً للموسم بدءً من العناية بالبشرة مروراً بالألوان المناسبة لهذا الموسم وانتهاءً بأبرز صيحات المكياج المتبعة.

ونظراً لأن فصل الشتاء يساهم بجفاف بشرتك، لذا لا بد من العناية ببشرتك واستخدام مستحضرات تجميل خاصة بفصل الشتاء كي لا تفسدي يوم زفافك المنتظر.

1.    العناية بالبشرة:

لحماية بشرتك من الجفاف في الشتاء؛ عليكِ تقشير بشرتك مرتين في الأسبوع على الأقل للتخلص من الطبقة الجافة المتقشرة، والحفاظ على نظافتها من خلال استخدام غسول يومي لطيف. ومن ثم تأتي عملية الترطيب من خلال تطبيق كريمات الترطيب النهارية والليلية إلى جانب السيروم الذي يعمل على تجديد وتنشيط خلايا البشرة.

2.    العناية بالشفايف:

تتعرض الشفاه في فصل الشتاء إلى الجفاف والتشقق أيضاً، لذا احرصي على العناية بها من خلال تقشيرها وترطيبها طوال النهار وخاصةً قبل تطبيق المكياج يوم العرس.

3.    إعداد البشرة:

الخطوة الأولى للحصول على مكياج عروس شتوي ناجح ويدوم حتى انتهاء الحفلة هو تطبيق البرايمر، لكن على عروس الشتاء أن تختار برايمر مرطب لتحصل على بشرة حريرية من دون لمعان ومكياج يدوم طويلاً. ولا تنسي تطبيق برايمر العيون والشفاه أيضاً لثبات مكياج عيونك وشفاهك أيضاً.

4.    المكياج الكريمي:

في فصل الشتاء ننصح العروس باختيار مكياج كريمي والتقليل من مكياج البودرة قدر الإمكان، حيث يعمل المكياج الكريمي على ترطيب بشرتك ويدوم لفترة أطول. في حين يعمل مكياج البودرة على زيادة جفاف بشرتك مما يمنحها مظهراً باهتاً غير مرغوب فيه.

5.    ألوان مكياج العروس للشتاء:

تمتاز ألوان مكياج الشتاء بالأناقة والقوة، فهي ألوان داكنة جريئة كالعنابي والبني والأحمر الداكن. فاستغلي هذه الألوان القوية والتي تتلائم مع لون فستانك الأبيض لتحصلي على إطلالة ملكية جريئة تخطف الأنفاس.
جربي تطبيق مكياج عيون سموكي باللون الفحمي أو العنابي أو البرونزي، وأضيفي لوناً جريئاً إلى شفاهك كالأحمر الداكن.

6.    مكياج مقاوم للماء:

يُعتبر المكياج المقاوم للماء من أفضل أنواع مكياج العروس على اختلاف فصول السنة، حيث يُنصح باستخدامه لعروس الصيف لمقاومة التعرق ولعروس الشتاء لمقاومة الأجواء الرطبة سواء كان يوماً ماطراً أم مُثلجاً!

7.    البرونزر والبلاشر:

يمكن لعروس الشتاء استخدام البرونزر للحصول على بشرة برونزية جذابة، لكن احرصي على اختيار البرونزر بدرجة لون أغمق من بشرتك بدرجة أو درجتين فقط لتحصلي على سُمرة طبيعية غير مبالغ فيها.
أما البلاشر فاختاري ألوان دافئة بعيداً عن اللون الزهري المشرق، فالألوان البنية والمشمشية تناسب مكياج عروس الشتاء أكثر.

اتبعي هذه النصائح الهامة والبسيطة لتضمني التألق بإطلالة عروس آسرة تدوم من أول حفل الزفاف لآخره، من دون القلق من تلطخ أو تلاشي مكياجك أثناء الحفل.

عن admin

شاهد أيضاً

موديلات خواتم عريضة من الذهب .

الخاتم من قطع المجوهرات التي لا غنى عنها في إطلالة المرأة. فهو يضفي الكثير من …